أخر الاخبار

كيف هو مستقبل التجارة الإلكترونية في 2022 وأهم الاتجاهات

 

البقاء على رأس اتجاهات التجارة الإلكترونية ليس خيارًا - إنه ضرورة.


بالنسبة لأصحاب أعمال التجارة الإلكترونية ، تعد مواكبة اتجاهات الصناعة أمرًا مهمًا بشكل خاص بالنسبة لك للبقاء في المنافسة وتحديد الفرص الجديدة.

مع اقتراب العام الماضي من نهايته ، تسلط هذه المقالة الضوء على ثلاثة اتجاهات للتجارة الإلكترونية يجب مراقبتها في عام 2022. كما أنني أناقش التحديات المقبلة وكيفية التغلب عليها. هيا بنا نبدأ.

الاتجاه 1: أصبح مشهد التجارة الإلكترونية أكثر تنافسية.


ترقية



وفقًا لتقرير صناعي حديث ، ستشكل التجارة الإلكترونية 20.4٪ من مبيعات التجزئة العالمية بحلول نهاية عام 2022 ، ارتفاعًا من 10٪ فقط قبل خمس سنوات. بمعنى آخر ، أصبحت مساحة التجارة الإلكترونية أكثر ازدحامًا.

يمكن أن يعزى النمو السريع للتجارة الإلكترونية إلى العديد من الأسباب - Covid-19 هو أحد الأسباب الرئيسية. في أوقات عدم اليقين ، أدت المخاوف من الفيروس وسياسات البقاء في المنزل إلى تغييرات في سلوك المستهلك ، مما أدى إلى جلب الإقبال على المتاجر عبر الإنترنت. تظهر أعداد كبيرة من شركات التجارة الإلكترونية حسب الحاجة.

المزيد من المستشارين

أفضل برنامج ضرائب لعام 2022
أفضل برنامج ضريبي للعاملين لحسابهم الخاص لعام 2022
حاسبة ضريبة الدخل: تقدير الضرائب الخاصة بك
التحدي: زيادة تكاليف الإعلان وتقليل فعالية الحملة

يتسابق شاغلو التجارة الإلكترونية والوافدون الجدد لجذب انتباه المستهلكين. والنتيجة هي زيادة تكاليف الإعلان وتقليل العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS). الإعلان على Facebook ، على سبيل المثال ، يكلف بالفعل 47٪ أكثر من العام السابق.

لكن الأمر لا ينتهي هنا. بعد تحديثات خصوصية Apple في iOS 14.5 ، يُحظر مشاركة البيانات عبر التطبيقات ما لم يختار المستخدمون الاشتراك. تداعيات السياسة كبيرة وفورية: أصبح الإعلان عبر Facebook و Instagram أقل فعالية بكثير من ذي قبل.

إدارة الديون الفنية من الأنظمة القديمة التي لا تنتقل إلى الحوسبة السحابية
الطريق إلى الأمام: زيادة قيمة عمر العميل إلى الحد الأقصى بالنسبة إلى نسبة تكلفة اكتساب العميل

لن تسير دعوة Apple للخصوصية و Covid-19 إلى أي مكان قريبًا. في ظل هذه الخلفية ، بدأت شركات التجارة الإلكترونية في استكشاف قنوات تسويق جديدة وغير مشبعة. Snapchat و TikTok من الخيارات الشائعة لتحقيق هذه الغاية.

يعد تكثيف الجهود على الاحتفاظ بالعملاء طريقة أخرى للخروج من هذا الموقف الصعب. مع استمرار ارتفاع تكاليف اكتساب العملاء ، تساعد زيادة قيمة عمر العميل إلى الحد الأقصى في الحفاظ على هوامش مربحة لعملك.

الاتجاه 2: المزيد من شركات التجارة الإلكترونية تتجه نحو العالمية للتغلب على معوقات النمو.



يُعد إجمالي السوق القابل للعنونة (TAM) عاملاً مقيدًا شائعًا للنمو. مع وصول الشركات إلى حدود نموها في البيئة المحلية ، سيشهد العالم المزيد من العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية تتوسع في الساحة العالمية.

يتردد صدى حركة Go-global من قبل المستهلكين. في الواقع ، كشفت دراسة استقصائية حديثة أن 76٪ من المتسوقين عبر الإنترنت أجروا عمليات شراء على موقع خارج بلدانهم.

التحدي: الإبحار عبر عقبات التوسع الأجنبي

لن يكون مسار توسع الأعمال التجارية الدولية عديم الاحتكاك. عدم كفاية التمويل ، على سبيل المثال ، من شأنه أن يحد من فرص النمو.

إلى جانب ذلك ، فإن المنافسة واكتساب المواهب في سوق غير مألوف من شأنه أن يشكل تحديات للإدارة. قد تكون إدارة سلاسل التوريد عبر الحدود صعبة أيضًا.

الطريق إلى الأمام: التخطيط المسبق للتحضير للنمو

هناك طرق عديدة لتنمية الأعمال التجارية. بصرف النظر عن التدويل ، يمكنك أيضًا العمل على تطوير المنتجات واختراق السوق.

بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، هناك بعض الاعتبارات ذات الصلة: متى ستتوسع؟ كيف ستفعل ذلك؟ ما الموارد التي ستحتاجها؟ هذه أسئلة جادة للتفكير فيها.

الاتجاه 3: ستأخذ طرق التمويل التقليدية مقعدًا خلفيًا.


يكتسب التمويل البديل شعبية بين شركات التجارة الإلكترونية. بدلاً من الحصول على قروض أو تداول الأسهم مقابل أموال المستثمرين ، تفضل العديد من الشركات الآن وسائل أخرى لضخ النقود ، مثل التمويل المستند إلى الإيرادات (RBF) وتمويل المخزون.

لم يحدث النقلة النوعية من دون سبب. عند سؤالهم عن سبب تحولهم من القروض إلى التمويل المستند إلى الإيرادات في Choco Up ، شارك عملاء شركتي وجهات النظر التالية:

• القروض المصرفية تستغرق وقتا طويلا للتقدم لها.

• ليس لديهم أصول مؤهلة (مثل السيارات أو الممتلكات) للتعهد بها كضمان للقروض.

• من شأن سداد القروض على أقساط ثابتة أن يضغط على التدفق النقدي لشركاتهم.

يعد تخفيف رأس المال أيضًا مصدر قلق مشترك بين المؤسسين الذين لم يختاروا استثمارات الملاك أو رأس المال الاستثماري. بعد كل شيء ، التخلي عن حقوق الملكية أمر مكلف.

التحدي: الموازنة بين إيجابيات وسلبيات التمويل البديل


ظهرت مجموعة واسعة من الأدوات المالية ، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات في العصر الجديد ، على مدار العقد الماضي. سيحتاج أصحاب التجارة الإلكترونية إلى بعض الوقت للتعرف على حلول التمويل هذه.

على سبيل المثال ، في التمويل المستند إلى الإيرادات ، لا يتم سداد التمويل على أقساط ثابتة. بدلاً من ذلك ، ستشترك منصات RBF في نسبة مئوية ثابتة من إيرادات شركتك حتى يتم سداد المبلغ بالكامل.

هناك كلا من الايجابيات وسلبيات هذا النهج. على الجانب الإيجابي ، السداد مرن. ومع ذلك ، يجب أن يكون لعملك إيرادات متكررة من أجل استخدام التمويل القائم على الإيرادات. هذه بعض الجوانب التي يجب مراعاتها قبل اختيار حل تمويل لشركتك.

الطريق إلى الأمام: استكشاف حلول التمويل البديلة لدعم نمو الأعمال

أظهرت أبحاث السوق أنه في الربع الثاني من عام 2021 وحده ، بلغ إجمالي التمويل الذي حصلت عليه شركات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم 16.8 مليار دولار أمريكي. وهذا يمثل زيادة قدرها خمس مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

من الواضح أن شركات التجارة الإلكترونية مهيأة للنمو والتحديات المقبلة. نظرًا لأن الأشكال التقليدية للتمويل لا يمكن أن تلبي احتياجات هذه الشركات بشكل مناسب ، فإن التمويل البديل موجود ليبقى.

بعض الكلمات الأخيرة

اقتباس من فن الحرب ، أطروحة الصين الضخمة عن الحرب تقول: "اعرف العدو واعرف نفسك ؛ في مائة معركة لن تكون في خطر أبدًا."

لا تزال الحكمة التي يبلغ عمرها 2000 عام سارية في عالم الأعمال اليوم. اعرف نفسك وخصومك ، وإلا فإنك تخاطر بخسارة معركة التجارة الإلكترونية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-